صحة و جمال

حقن الوجه بالفيلر

حقن الوجه بالفيلر - تجاعيد الوجه - ترطيب البشرة

تسعى أغلب السيدات لحقن الوجه بالفيلر للحصول على وجه مشرق ومتألق خالي من الحفر والندوب والتجاعيد، فيدور الحديث يومياً بين السيدات وحول عمليات التجميل، ومن السيدات من تتحدث عن رغبتها في إزالة الهالات السوداء حول العينين.

فما هو حقن الوجه بالفيلر؟

قبل معرفة ماهية حقن الوجه بالفيلر يجب أن تعرف ما هو الفيلر فهو مادة يتم استخدامها وحقنها تحت طبقات البشرة، ويتم حقن الوحه بالفيلر من أجل إزالة علامات تقدم السن كالتجاعيد.

وماهي التجاعيد؟

هي عبارة عن ضعف الجسم عن إنتاج مادة الكولاجين تحت طبقات البشرة ونتيجة لذلك تنشأ الفراغات في الوجه وتظهر علامات تقدم السن وتسمى بالتجاعيد.

يتم استخدام حقن الوجه بالفيلر أيضاً من أجل شفط وزيادة أماكن محددة في الوجه، فتعاني أغلب السيدات من ضعف أو صغر في عضلات الخدين أو صغر لحجم الشفاه أو الوجه الرفيع نتيجة اتباع حمية غذائية وأحياناً يحدث ذلك نتيجة مرض ما أو يحدث طبيعياً.

يعتبر الحل الأمثل للقضاء على مشاكل الوجه هو حقن الوجه بالفيلر فهو حل سهل وفعال من أجل أن يقضي على مشاكل البشرة.

كما يمكن العناية بالبشرة بالأكلات الصحية، أقرأ هنا.

ماهي المواد المستخدمة عند حقن الوجه بالفيلر؟

يتم استخدام مواد مختلفة عند حقن الوجه بالفيلر ومنها ما هو يتم استخلاصه من مواد طبيعية ومنها ما يتم استخلاصه من مواد كيمائية يتم تركيبها وتصنيعها، كما نجد أنه يتم استخدام مواد أكثر أماناً وتحت إشراف عدد كبير من المختصين بذلك.

ومن المواد المستخدمة عند حقن الوجه بالفيلر ما يلي:

الكولاجين الحيواني: ويتم استخلاص الفيلر من الحيوانات خاصة من الأبقار، كما أنه يعتبر من المواد ذات الانتشار الواسع خاصة في فيلر الوجه، يتميز الكولاجين الحيواني أنه رخيص التكلفة عن المواد الأخرى.

ولكن من عيوب استخدام الكولاجين الحيواني عند حقن الوجه به أنه لا يستمر لفترة طويلة كالأنواع الأخرى، فهي تستمر مدة من أربعة أشهر إلى سته أشهر ويتم بعدها تجديد حقن الفيلر مرة أخرى.

كما أنه يجد التيقن من عدم وجود حساسية لدى المواد الحيوانية.

البوليمر الصناعي: يتم تصنيع تلك المادة كيمائياً بدقة عالية من مجموعة من المواد التي تعتبر أكثر أماناً على الوجه، يدوم البوليمر الصناعي مدة تصل إلى سنة ونصف، بالإضافة أنها تعمل على إزالة التجاعيد العميقة في البشرة.

كما أنه يعتبر من المواد ذات سعر مرتفع؛ لارتفاع تكاليف التصنيع.

الدهون الذاتية: وهي عبارة عن مواد دهنية يتم استخراجها من جسد نفس الشخص الذي يقوم بحقن الوجه بالفيلر، كما أن هذا النوع يعتبر من أحسن الأنواع لفيلر للوجه.

من مميزاته: أنه لا يسبب حساسية للبشرة لأنه مستخلص من نفس جسد الشخص، بالإضافة أنه لا يتم التعامل معها كيمائياً.

من عيوبه: يعتبر فيلر الدهون الذاتية مكلف مادياً؛ بسبب إجراء عملية أخرى قبل عملية حقن الوجه بالفيلر، والعملية هي استخراج الدهون من منطقة أخرى من جسد الشخص.

حمض الهيالورونيك: يعتبر فيلر حمض الهيالورونيك من الأنواع التي تستخدم على نطاق واسع وبشكل كبير؛ نظراً لأنه ليس مكلف مادياً كاستخدام فيلر الدهون الذاتية والبوليمر الصناعي.

من مميزاته: لا يسبب حساسية الجسم كالكولاجين وتستمر نتيجته من 6 شهور لمدة عام.

ما هي أحسن الأنواع التي تستخدم لحقن الوجه بالفيلر؟

يتم اختيار أحسن أنواع فيلر الوجه اعتماداً على الهدف من استخدام الفيلر والسبب وراء حقن الفيلر سواء إزالة التجاعيد أو نفخ وتكبير مناطق الوجه، أيضاً مدة دوام الفيلر لفترة طويلة أم قصيرة، ومن أحسن أنواع الفيلر هي:

فيلر بيلافيلا: يعتبر ذلك النوع من أنواع الفيلر المستمر وهو النوع الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة والدواء.

فيلر ريستلين: ويتم فيه استخدام مادة حمض الهيالورونيك.

فيلر سكلبترا: ويتم فيه استخدام حمض البولي لاكتيك.

هل يتم حقن الوجه بالفيلر في المنزل؟

يعتبر من المستحيل حقن الوجه بالفيلر في المنزل، فيتم حقن الفيلر في مراكز التجميل المتخصصة لذلك، ويقوم بتطبيق الفيلر على الوجه على يد طبيب التجميل المتخصص الذي يتمتع بخبرة عالية في استخدام إبر الفيلر، وحقن الفيلر في المنزل قد ينتج عنه كوراث في بشرتك.

كما أن استخدام إبر الفيلر ليس من السهل توفيره في الصيدليات، لأنه يتم توفيره فقط للأطباء والمستشفيات فقط.

ماهي طريقة حقن الوجه بالفيلر؟

يتم حقن الوجه بالفيلر في مراكز التجميل المتخصصة وعلى يد طبيب التجميل المتخصص، ويتم حقن الوجه بالفيلر باستخدام الإبر المخصصة للفيلر التي يمكن تطبيقها في أماكن مختلفة على الوجه، يعمل الطبيب المختص على توزيع الفيلر بشكل احترافي وبدقة عالية، فتظهر البشرة على شكل نضر وخالي من التجاعيد.

ما هو حقن الوجه بالفيلر الدائم؟

حقن الوجه بالفيلر الدائم يتم فيه الحصول على نتائج تستمر لمدة تزيد عن خمس أعوام، لكن لا يفضل أطباء التجميل حقن الوجه بالفيلر؛ بسبب المواد المجهولة التي يتم استخدامها، كما أنه لا توجد أبحاث كافية تفيد بفعالية تلك المواد.

ولقد حدث عدد كبير من المضاعفات للسيدات الذين قمن باستخدام ذلك الدواء كوجود بقع وتصبغات في الوجه والإصابة بالمضاعفات والأورام السرطانية.

هل توجد مواد معينة تتناسب مع حقن الوجه بالفيلر؟

لا يمكن معرفة النوع المناسب لك عند حقن الوجه بالفيلر بنفسك، لكن على الطبيب وحده تحديد نوعية الفيلر المناسب لك خصيصاً، فكل بشرة تختلف عن الأخرى.

يتم ذلك عن طريق إجراء عدة تحاليل طبية تحدد مدى فعالية النوع المحدد لبشرتك.

دواعي حقن الوجه بالفيلر؟

يتم حقن الوجه بالفيلر من أجل أسباب محددة وهي:

  • إزالة تجاعيد الوجه
  • ترهل الحواجب
  • وجود ترهلات عند مناطق الابتسامة
  • وجود ثنايات عند الأنف ومنطقة الذقن
  • شكل الشفة الغير متناسق
  • وجود هالات سوداء حول منطقة العين
  • وجود مشاكل في أماكن الوجه
  • اختفاء أماكن عظام الوجه

آلية عمل حقن الوجه بالفيلر؟

بعد الانتهاء من عملية الحقن في أماكن مختلفة من الوجه، يتم تفعيل مناطق الإبر وتبدأ في عملية إعادة تكوين الكولاجين والإيلاستين وتعزيز الخلايا بالأوكسجين وتخليص الجسم من المواد السامة، فقط عند السماع لنصائح الطبيب المختص لن يشعر المريض بأي آثار جانبية.

كما تعد حقن الفيلر المخصصة للوجه التي عبارة عن الهيالورونيك أسيد أكثر أماناً، فهي يتم استخلاصها من أنسجة الجسد ولا تسبب حساسية للجسم، ومع ذلك تعطي الجسم الترطيب المطلوب.

ما هي المناطق التي يتم فيها حقن الفيلر بالوجه؟

يتم حقن الفيلر بالوجه في المناطق التالية:

منطقة الشفاه: يتم استخدام إبر الفيلر في تلك المنطقة من أجل ملئ الشفاه وجعلها أكثر انتفاخا؛ لتعطي مظهر جذاب وناعم، كما أنها تساعد في إظهار شكل الوجه أصغر سناً.

الثنايات الأنفية: تعتبر تلك مشكلة كبيرة تواجه أغلب السيدات والفتيات في عمر المراهقة ويمكن علاج تلك المشكلة بكل سهولة مع حقن الفيلر وتقلل أيضا من علامات تقدم السن.

منطقة عظم الخد: مع تقدم السن تزول صفاء البشرة وتترهل أماكن عظام الخد، فتعمل إبر الفيلر بملء تلك الترهلات وزيادة حجمها.

منطقة الجبين: يتم إزالة التجاعيد والخطوط في تلك المنطقة لتعود شابة مرة أخرى، ويدوم أثر الفيلر مدة تصل إلى عام.

لمزيد من المعلومات عن الفيلر، أقرأ هنا.

وخلاصة ذلك، فحقن الوجه بالفيلر من الأمور المهمة في حالة ظهور الخطوط والتجاعيد وعلامات تقدم السن، لكن توخي الحذر حول اختيار طبيب التجميل المختص ومراكز التجميل المخصصة لذلك، أيضاً نوع الفيلر المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى