أخباراخبار عالمية

جعفر العمدة يكسر الأرقام القياسية ويتخطى المليار مشاهدة على التيك توك

جعفر العمدة هو اسم المسلسل الذي يدخل به النجم محمد رمضان السباق الرمضاني هذا العام 2023، ويعرض حاليا على مجموعة قنوات dmc مصر، ورغم التوقعات والتكهنات التي أوضحت أن المسلسل سوف يلاحقه الفشل الذريع. تماما كمسلسل المشوار، إلا أن جعفر العمدة استطاع أن يحقق المراكز الأولى في عدد المشاهدات والمتابعات، سواء في القنوات الفضائية التي يتم عرضه بها، أو على مستوى اليوتيوب، حتى كانت المفاجأة بتخطي المسلسل حاجز المليار مشاهدة على التيك توك قبيل انتهاء النصف الأول من شهر رمضان. هذا وقد لازم هذا النجاح الكثير من الإشادات من قبل العديد من النقاد وكذلك نسبة كبيرة من الجمهور. بما جعله الحصان الرابح في رمضان 2023.

لماذا حقق المسلسل هذا الكم الضخم من المشاهدات؟

وفي الواقع فإنه قد عزى الكثير من رواد السوشيال ميديا وكذلك العديد من النقاد هذا النجاح الضخم لمسلسل جعفر العمدة إلى عدة أسباب. أولها فكرة البطل الخارق الذي يمتلك الكثير من المال والقوة، بما يجعله لا يقهر. ومثل هذه النماذج يلتف حولها الجمهور كثيرا ويحرص على متابعتها والتعاطف معها بل وتقليدها في أحيان كثيرة، تماما كما حدث في مسلسل الأسطورة. أما السبب الثاني فيرجع إلى التوليفة الفنية التي جمعت مجموعة من المواهب المتميزة وكذلك القديرة منها ساعدت على جذب الكثير من المشاهدين للمسلسل.

ولازم هذا الأمر القصة والسيناريو اللذان تميزا بكم كبير من التشويق، مع رسم جيد للعديد من خطوط الشخصيات الدرامية داخلها في منتهى الروعة والتناسق، نذكر منها ما اتفق عليها الكثير من النقاد والجمهور القصة المتعلقة بخطف ابن جعفر منذ 19 عاما. وعدم فقدان جعفر الأمل في العثور عليه. فضلا بالطبع عن شخصية الملكة صفصف للفنانة الكبيرة هالة صدقي التي استطاعت القيام بها على أكمل وجه. مع إضافة كذلك الكثير من الملامح الرائعة لها من خلال الإفيهات المرحة والإيماءات المضحكة الخاصة بها.

أضف إلى ذلك شخصيات زوجاته باستثناء الفنانة زينة التي وصف أداؤها بالباهت. ثم شخصية شقيق جعفر التي أدى دورها أحمد فهيم والتي تمتاز بالطيبة والسذاجة المفرطة بالإضافة إلى ضعف شخصيته أمام زوجته. وفي النهاية طبعا شخصية سيف الولد الذي يعتبره جعفر مثل ابنه وهو فعلا ولده إلا أنه لا يعلم. والذي يشبه والده في الكثير من الصفات.

معلومات عن مسلسل جعفر العمدة

جعفر العمدة هو مسلسل من بطولة كل من النجم محمد رمضان في دور جعفر العمدة ويشاركه في البطولة كل من النجمة هالة صدقي في دور والدته، ومي كساب في دور زوجته الأولى ثريا، وإيمان العاصي في دور دلال زوجته الثانية، ومنة فضالي في دور نرجس زوجته الثالثة، والنجمة زينة في دور زوجته الرابعة عايدة. ويشارك في المسلسل أيضا الفنان أحمد فهيم في دور شقيقه، ومنذر ريحانة في دور شوقي فتح الله عدوه اللدود الذي خرج من السجن للانتقام منه.

ويشارك في المسلسل أيضا كل طارق النهري في دور حمادة فتح الله والد كل من شوقي ودلال زوجة جعفر، وأيضا هو والد كارم الذي يقوم بدوره أحمد عبد الله، والممثل الشاب أحمد داش الذي يؤدي دور سيف ابن جعفر الذي تم خطفه منه ومن والدته عندما ولد. والفنانة لبنى ونس في دور فاطمة السيدة التي قامت بتربيته. وأخيرا سلوى عثمان في دور سقيقة فاطمة والتي يعتقد الجمهور أنها هي من ستكشف لجعفر العمدة أن سيف هو ابنه حيث أخبرتها شقيقتها بالسر قبل وفاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى