مال واعمال

ما هو التأمين كامل مدى الحياة 2023

ما هو التأمين على الحياة بالكامل؟

التأمين كامل مدى الحياة كما يوحي الاسم ، توفر خطة التأمين على الحياة بالكامل تأمينًا ماليًا وتغطية تأمينية لبقية حياتك. هذا النوع من التأمين يحميك أنت وأحبائك من خلال توفير تغطية على الحياة ! لمدة تصل إلى 99 عامًا. هذا يمكن أن يحمي المصالح المالية لعائلتك في غيابك.

التأمين كامل مدى الحياة
التأمين كامل مدى الحياة

أنواع بوالص التأمين على مدى الحياة

يمكن تصنيف التأمين مدى الحياة إلى الأنواع التالية:

1 تأمين محدود مدى الحياة

إذا اخترت التأمين على الحياة بالكامل ذو الدفع المحدود ، فأنت بحاجة إلى دفع قسط البوليصة لفترة محدودة خلال مدة الوثيقة. في معظم الحالات ، يمكنك دفع قسط التأمين لأول 10 أو 20 عامًا والاستمرار في التمتع بتغطية بوليصة التأمين مدى الحياة. قد يكون القسط مرتفعًا نسبيًا لهذه الخطط نظرًا لأن لديك فترة محدودة لدفع قسط التأمين ولكن المدخرات الإجمالية على الأقساط ستكون أعلى من خطة التأمين العادية للدفع على الحياة.

2 بوليصة تأمين فردية كاملة مدى الحياة

إذا اخترت قسطًا واحدًا للتأمين الكامل على الحياة ، فإنك تدفع القسط دفعة واحدة كدفعة لمرة واحدة في وقت الشراء. علاوة على ذلك ، تظل تغطيتك ثابتة طوال مدة الوثيقة بالكامل ويتمتع المرشح بحماية مالية مستمرة.

3 التأمين على الحياة بالكامل المعدل

إذا اخترت التأمين على الحياة بالكامل المعدل ، فإنك تدفع مبالغ متفاوتة على فترات مختلفة من مدة الوثيقة. في معظم الحالات ، يكون القسط منخفضًا نسبيًا في بداية المدة ويزيد تدريجيًا بمرور الوقت. ومع ذلك ، بغض النظر عن مبلغ القسط ، تظل تغطية وثيقتك والمزايا كما هي طوال المدة.

4 تأمين متغير لكامل الحياة

توفر بوليصة التأمين الشامل المتغيرة تغطية على الحياة طوال مدة الوثيقة ، وتحمي أحبائك من أي طوارئ مالية في غيابك. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك أيضًا على تحقيق أهدافك الاستثمارية من خلال استثمار أموالك. يمكنك الاستثمار في هذه الخطة للاستمتاع بالمزايا الضريبية وبناء المدخرات وضمان الحماية المالية لأحبائك.

5 التأمين المشترك لكامل الحياة

يغطي التأمين المشترك على مدى الحياة شخصين بدلاً من شخص واحد. يتم دفع قسط التأمين لكل من مالكي البوليصة ، ويتم تقديم المبلغ المضمون لكلا العمرين. يتم دفع تعويضات التأمين على أساس الوفاة الأولى. هذه الأنواع من الخطط مناسبة للأزواج الذين يخططون للادخار من أجل الاحتياجات المالية لأطفالهم في غيابهم.

فوائد شراء التأمين على الحياة بالكامل

تغطية الحياة الكاملة – تغطيك هذه الوثيقة لمدة 99 عامًا. هذا يحمي عائلتك لفترة طويلة من الزمن. كثير من الناس لديهم شركات تأمين تقوم برعايتهم حتى في سن الشيخوخة ، ويمكن لمثل هذه السياسة أن تعتني بمن يعولهم ماليًا

المستوى المتميز – تظل أقساط التأمين الخاصة بك ثابتة طوال مدة البوليصة ، مما يتيح لك الاستفادة من مبلغ سيصبح أخف في محفظتك بمرور الوقت. لديك أيضًا يقين بشأن مبلغ قسط التأمين ، وبالتالي يمكنك التخطيط لنفقاتك وفقًا لذلك.

أسئلة حول التأمين كامل مدى الحياة

1. هل التأمين كامل مدى الحياة استثمار جيد للتقاعد؟

هل سيعتمد عليك زوجك أو أطفالك أو أحد أقاربك أو والديك مالياً بعد تقاعدك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن يكون التأمين على الحياة بالكامل جزءًا من خطة التقاعد الخاصة بك. يمكن أن تحافظ المدفوعات على احتياجات الشيخوخة والتكاليف الطبية. في غيابك ، يمكن أن يساعد أيضًا في سداد أي قرض متبقي في سنوات تقاعدك. وبالتالي ، جنبًا إلى جنب مع خطط المعاشات التقاعدية المخصصة ، تحتاج إلى الاستثمار في تأمين مدى الحياة بالكامل من أجل الضمان المالي الشامل لعائلتك.

2. هل يجب علي شراء التأمين كامل مدى الحياة لطفلي؟

يوفر التأمين على الحياة الحماية المالية لمن يعولهم من الاحتمالات. يوفر التأمين مدى الحياة مدفوعات لمرشحك عند وقوع حدث غير مرغوب فيه. وبالتالي ، عليك التفكير فيما إذا كان طفلك سيحتاج إلى دعم مالي حتى عندما تصل إلى سن متقدمة. إذا فعلوا ذلك ، فيمكنك شراء بوليصة تأمين كاملة مدى الحياة مع طفلك كمرشح.

3. هل التأمين كامل مدى الحياة كله مكلف؟

يقارن العديد من الأشخاص تكلفة التأمين على الحياة بالكامل مع السياسات الأخرى ويتخذون قرارًا بناءً على الأقساط وحدها. ومع ذلك ، فإنهم لا يأخذون في الاعتبار هذه الميزة الخفية للتأمين على الحياة بالكامل – قدرته على مساعدتك في إنشاء ميراث لعائلتك بتكلفة معقولة.

4. ما مقدار التغطية التي يجب أن أختارها أثناء شراء التأمين كامل مدى الحياة؟

أنت بحاجة إلى تقدير المبلغ الذي سيغطي تكاليف معيشة عائلتك والنفقات المستقبلية قبل اختيار تغطية الحياة الخاصة بك ! . يجب أن تضع في اعتبارك مصاريف أسرتك المنزلية وقروضك غير المدفوعة ، إن وجدت ، لضمان عدم تحمل أحبائك لأية أعباء مالية. أيضا ، أنت بحاجة إلى عامل التضخم. يوصي الخبراء الماليون باختيار غطاء الحياة ! يساوي 10-12 ضعف دخلك السنوي 1 . يمكنك أيضًا استخدام حاسبة قيمة الحياة البشرية لتقدير المقدار المناسب.

قم بقراءة أيضا : ما هو التأمين ضد الأمراض الخطيرة 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى