مال واعمال

صناديق الاستثمار العقاري

صناديق الاستثمار العقاري : ما هي وكيفية الاستثمار فيها

 

صندوق الاستثمار العقاري (REET) ، هو كيان يحتفظ بمحفظة من العقارات التجارية أو القروض العقارية. أنشأ الكونجرس صناديق الاستثمار العقاري في عام 1960 لتزويد جميع المستثمرين ، وخاصة مستثمري التجزئة ، بإمكانية الوصول إلى العقارات التجارية المدرة للدخل . تجمع صناديق الاستثمار العقاري بين أفضل ميزات الاستثمار العقاري والأسهم.

 

سيرشدك هذا الدليل إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول الاستثمار العقاري من خلال صناديق الاستثمار العقاري. سنغطي أنواع صناديق الاستثمار العقاري ، ، وكيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري .

 

 

أنواع صناديق الاستثمار العقارية

هناك عدة أنواع من صناديق الاستثمار العقاري. لنبدأ بتصنيف صناديق الاستثمار العقارية عن طريق الوصول:

 

1 يتم تداول صناديق الاستثمار العقاري المتداولة علنًا في البورصات الرئيسية ، مثل بورصة نيويورك (NYSE) وبورصة ناسداك . يمكن لأي شخص لديه حساب وساطة الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المتداولة علنًا. يجب أن تسجل صناديق الاستثمار العقاري المتداولة علنًا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) وأن تقدم تقارير مالية مدققة.

2 صناديق الاستثمار العقاري العامة غير التجارية مفتوحة أيضًا لجميع المستثمرين ولكن لا يتم تداولها في البورصات. يمكن للمستثمرين شراء صناديق الاستثمار العقاري العامة غير المتداولة من خلال مستشارهم المالي أو عبر بوابات الإنترنت التي تُعرف أحيانًا باسم منصات التمويل الجماعي العقارية. كما يجب على صناديق الاستثمار العقاري العامة غير المتداولة التسجيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات وتقديم معلومات مالية مدققة.

3 صناديق الاستثمار العقاري الخاصة غير المتداولة ليست متاحة للجمهور. عادة ما تكون مفتوحة فقط لأصحاب الدخل المرتفع أو الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. صناديق الاستثمار العقاري الخاصة غير المتداولة معفاة من التسجيل في هيئة الأوراق المالية والبورصات.

ضمن أنواع REIT هذه ثلاث فئات فرعية حسب نوع الأصل:

 

1 تمتلك صناديق الأسهم العقارية وتدير العقارات المدرة للدخل مثل الشقق ومباني المكاتب والمستودعات.

2 توفر صناديق الرهن العقاري ، أو mREITs ، التمويل للعقارات عن طريق شراء أو إنشاء الرهون العقارية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري وكسب دخل ثابت من الفوائد على هذه الاستثمارات. وعادة ما يمتلكون محفظة من الرهون العقارية المدرة للدخل أو الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري أو غيرها من القروض العقارية المدعومة.

3 تستثمر صناديق الاستثمار العقاري الهجينة في مزيج من العقارات المدرة للدخل والقروض العقارية المدعومة.

 

 

أخيرًا ، سننظر في عشرات أنواع صناديق الاستثمار العقارية حسب القطاع أو نوع العقار:

 

1 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري المكتبية
وتدير عقارات المكاتب مثل ناطحات السحاب ومجمعات المكاتب. تركز العديد من صناديق الاستثمار العقاري المكتبية على منطقة معينة (مدينة نيويورك أو الساحل الغربي ، على سبيل المثال) أو نوع من المستأجرين (شركات التكنولوجيا أو الوكالات الحكومية أو التكنولوجيا الحيوية ).

2 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري الصناعية
وتدير المنشآت الصناعية مثل المستودعات ومراكز التوزيع والتصنيع الخفيف أو التخزين البارد. العديد من هذه الخصائص ضرورية للتجارة الإلكترونية. تركز معظم صناديق الاستثمار العقاري الصناعية على نوع أو منطقة معينة من الملكية الصناعية.

3 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري بالتجزئة
وتدير عقارات البيع بالتجزئة مثل مراكز التسوق الإقليمية أو مراكز التسوق أو مباني التجزئة القائمة بذاتها. ستركز معظم صناديق الاستثمار العقارية للبيع بالتجزئة على نوع معين من العقارات مثل مراكز التسوق القائمة على البقالة أو عقارات التجزئة القائمة بذاتها ثلاثية الصافي المؤجرة لتجار التجزئة الأساسيين مثل المتاجر والصيدليات.

4 تمتلك صناديق الضيافة العقارية الفنادق والمنتجعات :
وعادة ما تدار من قبل علامة تجارية للفنادق من طرف ثالث. يقومون بتأجير مساحات في هذه العقارات للضيوف على أساس ليلي أو أسبوعي.

5 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري السكنية
وتدير العقارات السكنية مثل المجمعات السكنية ومنازل الأسرة الواحدة والحدائق المنزلية المصنعة التي تؤجرها للمقيمين. تركز صناديق الاستثمار العقارية السكنية على نوع محدد من العقارات.

6 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري في تمبرلاند الأراضي الخشبية وتديرها.
إنهم متخصصون في حصاد وبيع الأخشاب. تمتلك بعض صناديق الاستثمار العقاري الخاصة بأراضي الأخشاب أيضًا مرافق تصنيع المنتجات الخشبية وتبيع أجزاء من عقاراتها لاستخدامات أخرى مثل تطوير الإسكان.

7 شركات تمتلك صناديق الاستثمار العقاري الخاصة بالرعاية الصحية
وتدير العقارات المتعلقة بالرعاية الصحية مثل مرافق المعيشة العليا والمستشفيات ومباني المكاتب الطبية ومرافق التمريض الماهرة. يقومون بتأجير هذه العقارات مرة أخرى إلى أنظمة الرعاية الصحية التي تدير المرافق.

8 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري:
ذات التخزين الذاتي وتدير مرافق التخزين الذاتي التي تؤجرها للأفراد والشركات.

9 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري الخاصة بالبنية التحتية :
وتدير البنية التحتية مثل كابلات الألياف وأبراج الاتصالات وخطوط أنابيب الطاقة . يؤجرون السعة على هذه البنية التحتية لشركات المحمول أو شركات الطاقة.

10 تمتلك صناديق REIT الخاصة بمركز البيانات مرافق تخزين البيانات  :
وتديرها. يؤجرون مساحة في هذه المرافق لشركات التكنولوجيا والشركات الأخرى لإيواء الخوادم وغيرها من المعدات. توفر صناديق الاستثمار العقاري هذه أيضًا مصدر طاقة غير منقطع ودرجة حرارة منظمة وأمانًا ماديًا.

11 صناديق الاستثمار العقاري المتنوعة تمتلك:
وتدير محفظة متنوعة من العقارات التجارية.  على سبيل المثال ، قد يكون لديهم مجموعة من العقارات المكتبية والعقارات الصناعية وممتلكات البيع بالتجزئة. تركز بعض صناديق الاستثمار العقاري المتنوعة على أسواق محددة ، حيث تمتلك مزيجًا من العقارات السكنية والتجزئة والمكتبية في مدينة واحدة ، بينما يتنوع البعض الآخر حسب نوع العقار والجغرافيا.

12 تمتلك صناديق الاستثمار العقاري المتخصصة:
وتدير خصائص فريدة مثل دور السينما أو الكازينوهات أو الأراضي الزراعية أو الإعلانات الخارجية أو عقود الإيجار .

 

 

كيف تستثمر في صناديق الاستثمار العقارية

لدى المستثمرين طرق عديدة للاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري. الأسهل هو شراء أسهم صناديق الاستثمار العقاري المتداولة علنًا من خلال حساب الوساطة . يمكن للمستثمر شراء صناديق الاستثمار العقارية المتنوعة أو الاستثمار في العديد من صناديق الاستثمار العقاري المختلفة لبناء محفظة متنوعة. تعتبر صناديق الاستثمار العقاري غير مكلفة نسبيًا للشراء ، حيث يقل معظم التداول عن 100 دولار للسهم.

 

هناك طريقة أخرى للاستثمار على نطاق واسع عبر قطاع REIT وهي شراء صندوق استثمار مشترك أو صندوق تداول في البورصة ( ETF ) يركز على صناديق REIT. من السهل أيضًا شراء صناديق REIT ETF و REIT المشتركة وغير مكلفة نسبيًا.

 

أخيرًا ، يمكنك الاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري العامة غير المتداولة من خلال مستشار مالي أو بوابة تمويل جماعي للعقارات. هذا يجعلها أكثر صعوبة في الشراء. غالبًا ما يكون لديهم أيضًا حد أدنى من الاستثمارات أعلى ، وعادة ما يكون 2500 دولار أو أكثر للبدء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى