مال واعمال

صناديق الاستثمار العقارية

صناديق الاستثمار العقارية

يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات محفوفًا بالمخاطر ومعقدًا. بدلاً من الاستثمار مباشرة في العقارات عن طريق شراء عقارات فعلية ، يختار بعض المستثمرين بدلاً من ذلك استثمار الأموال في صناديق الاستثمار العقارية. صناديق الاستثمار العقاري  هي شركات تمتلك و تدير العقارات المدرة للدخل.

 

يمكنك شراء أسهم في صناديق الاستثمار العقارية أو صندوق الرهن العقاري ، على الرغم من أن صناديق الاستثمار العقارية تميل إلى أن تكون أكثر شعبية بين المستثمرين. صناديق الاستثمار العقارية هي شركات عقارية تشتري العقارات التجارية وتؤجرها من أجل توليد الدخل. تعتبر صناديق الاستثمار العقاري خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يريدون جزءًا من نشاط العقارات التجارية دون الحاجة إلى الخروج وشراء العقارات.

كيف تعمل صناديق الاستثمار العقارية

لا يختلف شراء الأسهم في أسهم REIT كثيرًا عن شراء أسهم شركة متداولة علنًا. تستحوذ صناديق الاستثمار العقارية على العقارات التجارية التي تمتد من مراكز التسوق إلى الفنادق إلى مجمعات المكاتب إلى الشقق. الهدف من الحصول على هذه العقارات هو توليد الدخل من خلال تحصيل الإيجار من المستأجرين والشركات التي تؤجر المساحة. تتنوع بعض صناديق الاستثمار العقارية من حيث أنها تمتلك أنواعًا مختلفة من العقارات ، في حين أن البعض الآخر أكثر تخصصًا. قد يركز صندوق الاستثمار العقاري ، على سبيل المثال ، على الفنادق فقط ، بينما قد يركز الآخر فقط على مراكز التسوق.

 

بمجرد قيامهم بتغطية النفقات المرتبطة بإدارة ممتلكاتهم ، يجب أن تدفع صناديق الاستثمار العقارية ما لا يقل عن 90 ٪ من الدخل الذي تجمعه لمساهميها كأرباح.

 

 

صناديق الاستثمار العقارية مقابل صناديق الاستثمار العقاري

تعمل صناديق الرهن العقاري بشكل مشابه لصناديق الاستثمار العقارية ، لكنها تستثمر في الرهون العقارية بدلاً من العقارات المادية. ربح صناديق الاستثمار العقارية عن طريق توليد دخل إيجار من العقارات التي تديرها ، بينما ربح صناديق الاستثمار العقاري عن طريق بيع الرهون العقارية وكسب الدخل من الفوائد على الرهون العقارية التي يمتلكونها. مثل صناديق الاستثمار العقارية ، يتعين على صناديق الاستثمار العقاري لتوزيع ما لا يقل عن 90٪ من دخلها على المساهمين.

 

قد يتم إدراج كل من صناديق الاستثمار العقارية وصناديق الاستثمار العقاري في البورصات الرئيسية ، ولكن يمكن أيضًا تداولها بشكل خاص. من بين الاثنين ، تعد صناديق الاستثمار العقارية أكثر شيوعًا ، حيث تمثل ما يقرب من 90 ٪ من سوق REIT.

 

فوائد الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري في أنها تميل إلى تقديم عوائد أعلى من الأرباح مقارنة بالاستثمارات الأخرى. تطلب مصلحة الضرائب من صناديق الاستثمار العقارية دفع 90٪ على الأقل من دخلها الخاضع للضريبة للمساهمين ؛ لا يسمح لهم بالاحتفاظ بمعظم أرباحهم لتغذية نموهم. على هذا النحو ، تميل مدفوعات أرباحهم إلى الارتفاع. فائدة أخرى للاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية هي أنها توفر درجة من التنويع. يمكن لأولئك الذين يشترون صناديق الاستثمار العقاري إضافة عقارات إلى محافظهم دون تحمل المخاطر وعبء العمل لشراء العقارات الفعلية.

 

عيوب الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية

على الرغم من أن صناديق الاستثمار العقاري تميل إلى تقديم عوائد جذابة ، إلا أن هناك بعض المخاطر الكامنة في الاستثمار فيها. لا يتم تداول جميع صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في البورصة العامة ، وتلك التي لا يتم تداولها تعتبر استثمارًا غير سائل إلى حد ما. يخاطر المستثمرون الذين يشترون أسهم صناديق الاستثمار العقاري غير المتداولة علنًا بعدم القدرة على بيع أسهمهم بسرعة عندما يحتاجون إلى المال. علاوة على ذلك ، قد يكون من الصعب قياس قيمة صناديق الاستثمار العقاري غير العامة ، لأنها لا تقدم عمومًا تقديرات للسهم حتى 18 شهرًا بعد إغلاق عروضها. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي العديد من صناديق الاستثمار العقاري غير العامة برسوم مقدمة ضخمة. لهذه الأسباب ، يحتاج المستثمرون إلى تقييم جميع الإيجابيات والسلبيات قبل الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى