أخباراخبار عالميةاخبار محلية
أخر الأخبار

فريق طلائع الجيش يفوز بهدفين مقابل لا شيء

فوز فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شيء

فريق طلائع الجيش

فريق طلائع الجيش
فريق طلائع الجيش

 

فريق طلائع الجيش هو فريق كرة قدم مصري يلعب في الدوري المصري الممتاز. تأسس النادي في عام 1917 تحت اسم “نادي الكيماويات” وكان يضم عددًا من العاملين في الشركات الكيميائية بمصر، وقد تم تغيير اسم النادي إلى “طلائع الجيش” في العام 1953.

في عصره الذهبي، حقق طلائع الجيش العديد من الألقاب، وتميز بلاعبين مبدعين مثل حمادة أمام وسعيد عبد الحفيظ وحمدان الكمالي. وفي بداية القرن الحالي، خسر الفريق شيئًا فشيئًا من بريقه، ولم يتمكن من إحراز أي ألقاب رئيسية خلال العقد الماضي.

 

ومع ذلك، تواجه الفريق الآن مستقبلًا واعدًا. تمتلك الإدارة الجديدة توجهًا واضحًا في تطوير النادي، وقد تم الإعلان عن خطة لتأسيس مدرسة لتدريب اللاعبين الصغار، تستهدف جلب المواهب الشابة المتميزة. كما تحدثت الإدارة عن ضرورة تحديث منشآت النادي وجعلها أكثر ملاءمة لتدريب اللاعبين وجذب المشجعين.

اهم اللاعبين الذين لعبوا سابقا في فريق طلائع الجيش

وقد لعب في صفوف فريق طلائع الجيش على مر العصور العديد من اللاعبين المميزين، وإليكم بعضهم:

1- حسني عبد ربه: يعتبر حسني عبد ربه أحد أهم اللاعبين في تاريخ فريق طلائع الجيش، حيث لعب مع الفريق لأكثر من 13 عامًا، وقد شارك معهم في العديد من البطولات والألقاب.

2- حسام حسن: يعد حسام حسن من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، وقد لعب مع فريق طلائع الجيش في الفترة من 1992 إلى 1996، حيث تميز بمهاراته الفائقة وقدراته العالية.

3- أحمد العجوز: يعتبر أحمد العجوز من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، وقد لعب مع فريق طلائع الجيش في الفترة من 1999 إلى 2002، حيث تميز بمهاراته الفنية الرائعة وقدراته العالية على المنافسة.

4- محمد زيدان: يعد محمد زيدان من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، حيث لعب مع فريق طلائع الجيش في الفترة من 1994 إلى 1996، وقد حقق معه العديد من الانجازات والألقاب.

5- محمود شكري: يعد محمود شكري من أحد أساطير كرة القدم المصرية، حيث لعب مع فريق طلائع الجيش بين عامي 1998 و2001، وقدم أداءً مميزًا ومحترفًا خلال فترة وجوده مع الفريق.

6- محمد عبد الشافي: هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الظهير الأيسر، وهو أحد أهم لاعبي فريق طلائع الجيش. وقد سبق له اللعب في العديد من الأندية المصرية، وتم اختياره في العديد من المناسبات لتمثيل المنتخب المصري لكرة القدم.

7- محمود حمدي الونش: هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الدفاع، ويعد أحد أبرز لاعبي فريق طلائع الجيش. وقد لعب في العديد من الأندية المصرية، وقد حقق مع فريقه العديد من الألقاب والانتصارات المهمة.

8- مروان محسن: هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز المهاجم، وهو أحد أعضاء فريق طلائع الجيش. وقد سبق له اللعب في العديد من الأندية المصرية، وقد حقق مع فريقه العديد من الألقاب والأنتصارات المهمة.

9-مؤمن زكريا: هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الوسط، وهو أحد لاعبي فريق طلائع الجيش. وقد لعب في العديد من الفرق المصرية الكبيرة، وحصل على عدة جوائز وألقاب منها “أفضل لاعب في الدوري المصري” لموسمين متتالين.

بالإضافة إلى هؤلاء اللاعبين، يتواجد في فريق طلائع الجيش عدد كبير من اللاعبين الموهوبين، الذين يساهمون في صنع الانتصارات والإنجازات لفريقهم.

 

هذه الأسماء هي بعض من العديد من اللاعبين الذين لعبوا في صفوف فريق طلائع الجيش، وقد تركوا بصماتهم الخالدة في تاريخ النادي وكرة القدم المصرية عامة.

اهم البطولات

فريق طلائع الجيش هو فريق كرة قدم مصري يقع مقره في مدينة السويس. تأسس الفريق في عام 1952، وتمتلك الكثير من الإنجازات على مدى تاريخه. وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض من أهم البطولات التي حازها طلائع الجيش.

1- بطولة كأس مصر: حقق فريق طلائع الجيش لقب بطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه عام 2014، عندما تغلب على فريق الزمالك بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية. وتمكن الفريق من تحقيق اللقب مرة أخرى في عام 2018.

2- بطولة الدوري المصري: حقق طلائع الجيش لقب بطولة الدوري المصري مرة واحدة فقط في تاريخه، وذلك في موسم 1983-1984.

3- كأس الكونفدرالية الإفريقية: وصل طلائع الجيش إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في عام 2018، ولكنه خسر في المباراة النهائية أمام فريق الترجي التونسي.

4- بطولة السوبر المصري: حقق فريق طلائع الجيش لقب بطولة السوبر المصري مرتين، حيث فاز باللقب في عامي 2015 و 2018.

5- بطولة دوري أبطال أفريقيا: وصل طلائع الجيش إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 1989، ولكنه خسر أمام فريق الرجاء المغربي.

بالإضافة إلى هذه البطولات، حقق فريق طلائع الجيش العديد من الإنجازات الأخرى على مدى تاريخه، وما زال يستمر في المنافسة على جميع الألقاب. وفي النهاية، يتمنى عشاق ومشجعي الفريق مزيدًا من النجاحات والانتصارات في المستقبل.

الخبر المهم

انتهى الشوط الأول من لقاء طلائع الجيش وفريق حرس الحدود، حيث انتهى بتقدم الفريق الأخير بنتيجة هدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري المصري لهذا الموسم.

تم تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة من المباراة، بعدما قام مصطفى عبد الرؤوف زيكو بتسديد الكرة من داخل منطقة جزاء طلائع الجيش على يمين المرمى، وباتجاه الزاوية اليسرى للمرمى، وقام إيمانويل بتغيير اتجاه الكرة بلمسة واحدة، لتدخل الكرة في الشباك. أما الهدف الثاني، فجاء في الدقيقة الخامسة عشرة من المباراة، حيث تم تنفيذ ركلة جزاء بنجاح عن طريق مصطفى عبد الرؤوف زيكو، حيث قام بتسديد الكرة بشكل قوي عند الزاوية اليمنى للمرمى، ولم يتمكن الحارس محمد شعبان محمود من التصدي للكرة، على الرغم من توقعه لزاوية التسديد.

يتضمن تشكيل حرس الحدود اللاعبين التاليين:
– حارس المرمى: محمد فوزي
– خط الدفاع: مؤمن عوض، إبراهيم القاضي، محمود بن والي، إسلام جمال
– خط الوسط: حامد الجابري، مصطفى جمال، إيمانويل ديفيد
– خط الهجوم: مصطفى زيكو، أحمد فيلكس، مصطفى صبحي

بينما يتكون تشكيل طلائع الجيش من:
– حارس المرمى: محمد شعبان
– خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، محمد سمير، محمد فتح الله
– خط الوسط: أحمد عبد الرحمن، علي حمدي، محمد شحاتة، حسن مجدي
– خط الهجوم: كريم طارق، بول جوليوس، محمد شريف.

فريق حرس الحدود يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، إذ حقق 16 نقطة من أصل 24 مباراة خاضها، وحقق الفوز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 7 مباريات، فيما تلقى الخسارة في 14 مباراة، ونجح لاعبوه في تسجيل 12 هدفًا فقط، في حين استقبلت شباكهم 30 هدفًا. بالمقابل، يحتل الطلائع المركز السابع عشر في جدول الدوري بعدما حصد 21 نقطة من 24 مباراة، وانتصر في 4 مباريات وتعادل في 9 مباريات، كما خسر في 11 مباراة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 22 هدفًا، في حين تلقت شباكه 33 هدفًا.

 

 

وقد يبدو أن طلائع الجيش قد فقد زخمه القديم، إلا أن هناك آمالاً كبيرة في أن يحقق الفريق نجاحات في المستقبل. فرص تحقيق الانتصارات الكبرى تتضاعف مع تطوير قدرات اللاعبين وتجديد البنية التحتية للنادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى