صحة و جمال

جلسات تنظيف البشره لإزالة خلايا الجلد الميت

خطوات جلسات تنظيف البشره منزلياً- جلسات تنظيف البشره في مراكز التجميل المتخصصه

دائماً ما تحلمين سيدتي ببشرة صافية ونضرة، فجلسات تنظيف البشره قد تكون الحل الأمثل لذلك؛ لأنها تضمن لك بشرة مليئة بالشباب والحيوية، وأيضاً خالية من الحبوب والبثور السوداء التي تزعجك دائماً وتسبب لك الإحراج الشديد.

فما هي جلسات تنظيف البشره؟ 

جلسات تنظيف البشره هي جلسات تتم في مراكز التجميل المتخصصة أو في المنزل لإزالة آثار الحبوب والترسبات في البشرة كما أنها تساعد في التخلص من الهالات السوداء والبقع السوداء، وتشمل الجلسات التي تتم في مراكز التجميل المتخصصة تنظيف عميق جداً لطبقات البشرة باستخدام أحدث الأجهزة والأقنعة المختصة.

خطوات جلسات تنظيف البشرة منزلياً

تقوم جلسات تنظيف البشرة منزلياً على خطوات محددة؛ لتحصلي على أفضل نتيجة.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة وتعقيمها

أولاً: قومي بتنظيف يدها وتعقيمها باستخدام الماء والصابون، فالبكتيريا والمواد التي قد تتعلق باليد من الممكن أن ينتج عنها تهيج شديد البشرة.

ثانياً: ربط الشعر للخلف حتى لا يتلامس مع أحد مواد جلسات تنظيف البشره، ووضع ضمادة على الرأس من الأمام لتكون البشرة ظاهرة جيداً وللحصول على أحسن نتيجة.

ثالثاً: إزالة مستحضرات التجميل وإزالة كل بواقي مستحضرات التجميل من على البشرة باستخدام مزيل المكياج المخصص لذلك والقطن الدائري، كما يجب عليك في تلك الخطوة التعامل مع الوجه برفق خاصة في منطقة حول العين.

رابعاً: استخدام نوع من أنواع منظفات البشرة الخفيفة على البشرة والمناسبة لنوع البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة.

خامساً: استخدمي الفرشاة الكهربية للمنظف، كما أنه يمكن شراء تلك الفرشاة واستخدامها في المنزل باستمرار للحصول على أفضل النتائج.

سادساً: عليكِ بعد ذلك بإزالة المنظف من على البشرة برفق وغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تجفيف البشرة بعد ذلك بقماشة قطنية بطريقة الطبطبة.

الخطوة الثانية: تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت

أولاً: قومي بوضع كمية من الغسول المخصص لتقشير البشرة على الوجه والرقبة بشكل متساوي وتدليك الوجه برفق.

تعمل مقشرات البشرة على إزالة الرواسب والمواد المتراكمة على البشرة والتي تسبب لها ضرراً بالغاً، فتبدأ الخلايا الجديدة في الظهور؛ لتعطي وجهك مظهر ناعم ومشرق.

وإذا كنت تقومين بتلك الخطوة منزلياً، يمكنك القراءة هنا عن أفضل الوصفات الطبيعة لتقشير بشرتك.

ثانياً: في هذه الخطوة أحضري منشفة تم تسخينها على البخار وضعيها على وجهك مدة عشر دقائق؛ لتعمل على تفتيح المسام الخاصة بالبشرة وتستفيد من كل المكونات التي ستوضع على البشرة.

الخطوة الثالثة: تنظيف عميق للبشرة بوضع الماسكات المختلفة.

أولاً: قومي بوضع الماسكات المناسبة لنوع بشرتك التي تنصحك بها أخصائية التجميل أو بوضع الماسكات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل؛ لتضفي على وجهك النعومة النضارة.

ثانياً: قومي بوضع منشفة ساخنة على وجهك، لتحقيق أقصى استفادة من الماسك.

قومي بغسل الوجه بالمياه الدافئة.

ثالثاً: باستخدام قماشة قطنية قومي بتجفيف وجهك برفق.

الخطوة الرابعة: ترطيب عميق للبشرة

أولاً: قومي باستخدام المواد الطبيعة المرطبة كقناع للبشرة أو استخدمي المرطبات التي تنضحك بها

أخصائية التجميل لدى نوع بشرتك تجنباً لأي مشاكل تحسسية قد تحدث لبشرتك.

ثانياً: قومي بتكرار الجلسات مرة كل أسبوع، واحذري من عمل تلك الجلسات يوم المناسبات الخاصة، من الممكن أن تفعليها قبل المناسبة بيوم أو أثنين تجنباً لأي آثار تحسسية قد تحدث

المعدات التي قد تلزمك أثناء جلسات تنظيف البشرة منزلياً هي

صابون مخصص لتعقيم اليدين، منزف البشرة الخاص بنوع بشرتك، منظف تقشير البشرة، ماسك الوجه، مادة مرطبة للوجه، ضمادة للرأس، توكه، قماش مخصص لمنطقة العين، منشفة قطنية.

جلسات تنظيف البشرة في مراكز التجميل المتخصصة

تعتبر جلسات تنظيف البشرة في مراكز التجميل المتخصصة هي نفس الخطوات التي تقومين بها في المنزل مع اختلاف في استخدام الأجهزة الحديثة والتقنيات التي من المؤكد أنها تعطي نتائج أفضل.

المرحلة الأولي: جلسات تنظيف البشرة بالبخار

أولاً: يتم إزالة أي آثار لمستحضرات التجميل من الوجه والشفاه بماء ميسلار، وغسل الوجه وتجفيفه جيداً باستخدام قطعة قطنية مخصصة لكل شخص، مع وضع غسول لتنظيف الوجه تماماً من البكتيريا والأوساخ المتراكمة على البشرة.

ثانياً: استخدام نوع من أنواع المقشرات القوية والمناسبة لنوع البشرة؛ لإزالة الجلد الميت ويتم وضعه حوالي مدة خمس دقائق.

ثالثاً: بعد وضع المقشر يتم توجيه جهاز البخار على الوجه مدة خمس دقائق.

رابعاً: يتم إزالة المقشر من على الوجه عن طريق استخدام الأداة الخاصة بتقشير الوجه، وتنشيف الوجه جيداً بقطعة قماشة مبللة.

المرحلة الثانية: التنظيف العميق للبشرة

أولاً: بالتنظيف العميق لمسام البشرة يتم استخدام أداة شفط الدهون من البشرة وشفط البثور السوداء التي توجد في الخد والأنف والدهون المتراكمة، كما يتم استخدام أداة إزالة البثور السوداء.

ثانياً: يتم استخدام التونر المخصص لتنظيف البشرة جيداً من المواد الضارة التي تتواجد داخل مسام البشرة.

ثالثاً: يتم القيام بمساج للوجه؛ لتنشيط الدورة الدموية بوضع كريم معين على الوجه وتدليك الوجه والرقبة بحركات دائرية.

رابعاً: باستخدام مقشر قوي مرة أخرى يتم وضعه على البشرة مدة عشر دقائق لإزالة أي خلايا ميته قد تكون متراكمة تعمل على سد مسام البشرة، ويعمل على إزالة البقع الغامقة، والحصول على ملمس ناعم وجذاب للبشرة.

خامساً: يتم وضع الكريم المرطب الخاص والمناسب لنوع بشرتك.

تتعدد مراحل تنظيف البشرة في مراكز التجميل المتخصصة تبعاً لطلب الزبون، فيمكن أيضاً إجراء جلسات الديرما بن وجلسات توريد البشرة وجلسات البي بي جلو وجلسات الليزر الخاصة بتقشير الوجه وتوريده

الديرما بن: هي عبارة عن علاج للوجه يتم إجراءه في مراكز التجميل من أجل إزالة علامات الندبات في البشرة وعلامات حب الشباب التي أصابت البشرة، وآثار التجاعيد نتيجة تقدم السن.

تعمل الديرما بن على إعادة إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة وتكون على شكل قلم صغير يتم تمريره على البشرة.

لمزيد من المعلومات عن الديرما بن، أقرأ هنا.

جلسات تنظيف البشره والبي بي جلو: وهي تقنية ظهرت حديثاً تعمل على حل عدد كبير من مشاكل البشرة الظاهرية، باستخدام سيروم البي بي جلو المخصص لذلك الذي يحتوي على عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

وجهاز البي بي جلو عبارة عن إبر دقيقة جداً يتم تمريرها على البشرة لإخفاء العيوب وحل مشاكل البشرة.

لمزيد من المعلومات عن تقنية البي بي جلو، أقرأ هنا .

هل توجد أضرار من جلسات تنظيف البشره؟

عادة لا توجد أضرار من جلسات تنظيف البشره، فجلسات تنظيف البشرة من الأمور الجمالية التي تضيف الجمال لبشرتك وتعطيك مظهر لامع وجذاب، لكن أضرار جلسات تنظيف البشره تأتي من عدم النظافة والتعقيم الجيد للأدوات، خاصة في مراكز التجميل.

وينتج الضرر بسبب ما يلي:

  • عدم تعقيم الأدوات والمنشفة التي يتم استخدامها بشكل جيد.
  • الذهاب لأشخاص ليسوا متخصصين في تنظيف البشرة.
  • إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الحساسية أو الأكزيما.
  • العدوى الفيروسية أو البكتيرية.
  • تطبيق جلسات تنظيف البشره في أوقات زمنية متقاربة، فمن المستحسن إجراء الجلسات كل 4 أو 6 أسابيع.

مضاعفات جلسات تنظيف البشرة

تكمن مضاعفات جلسات تنظيف البشرة فيما يلي:

  • تحسس البشرة واحمرارها
  • العدوى البكتيرية والفيروسية
  • الشعور بجفاف الوجه والرغبة في الحكة نتيجة تقشير الوجه بقسوة.
  • لكن أضرار جلسات تنظيف البشرة من الأمور الغير منتشرة، لذا عليك فقط اختيار مركز تجميل موثوق به والعناية جيداً بالأدوات المستخدمة.

كيف تنشأ الحبوب؟

تنشأ الحبوب نتيجة تراكم بواقي مستحضرات التجميل على البشرة وتراكم الأتربة والأوساخ على البشرة بشكل مستمر دون الخضوع لجلسات تنظيف البشرة بشكل مستمر، فتنغلق المسام ويؤدي ذلك إلى تكوين البكتيريا ومن بعدها ظهور البثور والحبوب.

 

لذا فعليك سيدتي الجميلة الاهتمام بجلسات تنظيف البشرة بعناية فائقة سواء منزلياً أو في مراكز التجميل المتخصصة، فالمهم هو تطبيق الجلسات وتنظيف مسام البشرة من أي أتربة أو أوساخ قد تصيب المسام وتسبب البثور والحبوب؛ حتى تحافظين على جمالك ونضارة بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى