صحة و جمال

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

نظرًا لأن بشرة الوجه هي من أجزاء الجسم التي تتعرض دائمًا للطقس الحار والبارد أو لأشعة الشمس وهي حساسة جدًا وضعيفة ، فمن المهم جدًا الانتباه إلى جمال بشرة الوجه . ومن أجل تحقيق هذا الهدف والحصول على بشرة صحية ونضرة ، هناك بعض النصائح في هذه المقالة ، والتي ستساعد بشكل كبير على صحة بشرتك.

جمال بشرة الوجه
جمال بشرة الوجه
زیبایی پوست صورت

10 نصائح في جمال بشرة الوجه

1. إزالة المكياج قبل النوم :

يجب عليكِ: تأكدي دائمًا من إزالة مكياجك قبل النوم ، تحتاج البشرة للتنفس والمكياج يمنعها ، ويسد مسامك ، أليس لديك مزيل مكياج ؟ فقط ضعي زيت الزيتون على قطعة قطن ودلكي وجهك بالزيت لإزالة المكياج والشوائب.

قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل لإزالة طبقات الجلد الميت ، وتأكدي من أن بشرتك أكثر صحة وإشراقًا ، ويمكنك أيضًا استخدام قناع من مسحوق الجوز والزبادي للبشرة.

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

2.  استخدام الواقي الشمسي من أسرار جمال بشرة الوجه :

يجب عليك: استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 ، والذي يحجب كل من الأشعة فوق البنفسجية أ و ب ، حيث أن أشعة الشمس يمكن أن تسبب التجاعيد والعيوب ومشاكل الجلد الأخرى ، يجب حماية بشرتك. تأكد من تسمية الكريم بأنه “noncomedogenic” أو “nonacnegenic” لأنه لا يسد المسام.

تجنبي استخدام الواقي إذا كان الطقس ممطرًا أو باردًا. إذا كنت ذاهبًا إلى الشاطئ أو حول الأسطح العاكسة مثل الثلج أو الجليد ، فقم بتغطية بشرتك بواقي من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 .

جمال بشرة الوجه

3. تناول الأطعمة الصحية من أسرار جمال بشرة الوجه

من أسرار في جمال بشرة الوجه الانتباه لتضمين الفواكه الطازجة والخضروات والبروتينات والفيتامينات الكافية في نظامك الغذائي. النظام الغذائي الذي يحتوي على فيتامين سي وقليل من الدهون والسكر سيزيد من سماكة الجلد. السماح للخلايا بالحفاظ على توازن صحي.

تجنبي تناول الأطعمة الحارة والمخمرة والملح والفواكه الحمضية والأطعمة المقلية وبدلاً من ذلك استخدم الأطعمة مثل الأرز ودقيق الشوفان والبطاطس .

4. ممارسة التمارين

يجب عليك: ممارسة التمارين الرياضية والجري واليوغا بانتظام ، فهذا يمنح جسمك الدورة الدموية اللازمة كما يسرع من عملية تطهير جسمك ، وبعد التمرين ستلاحظ نضارة بشرتك .

لا تفوتي العناية بالبشرة قبل وبعد التمرين ، قبل الخروج ، استخدمي التونر لتقليل إنتاج الزيت ، بعد ذلك نظف الجلد واستخدمي زيت الصويا أو زيت الزيتون .

جمال بشرة الوجه

5. النوم:

يجب عليك: محاولة النوم 8 ساعات على الأقل كل ليلة ؛ إذا لم تحصل على قسط كافٍ من الراحة ، فسوف يتعب الجلد أيضًا – ويفقد نضارته ، لذلك لا تخاطر به. يمكنك أيضًا وضع العسل على وجهك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، لتهدئة بشرتك بشكل طبيعي وعلاجها. هم.

8 ينصح الدكتور راهول ناجار ، طبيب الأمراض الجلدية ، “بالنسبة للبشرة الجافة ، استخدم منظفات غير كحولية خفيفة. استخدم الكثير من المرطب وتجنب الماء الساخن. لأنه يجفف الجلد أيضًا. كثيراً.”

جمال بشرة الوجه
جمال بشرة الوجه

6. شرب الماء:

يجب عليك: ترطيب جسمك ، وشرب الكثير من الماء بشكل يومي ، على الأقل 8 أكواب في اليوم ، وتناول الفواكه والخضروات مثل البطيخ ، والخيار ، والبرتقال ، والفراولة ، والجريب فروت والشمام . ”

لا تنسى شرب ماء الورد . يساعد على التخلص من العيون المنتفخة في الصباح ، ويوازن درجة الحموضة في الجسم.

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

7. غسيل الوجه بالماء الدافئ:

يجب: اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثلاث مرات في اليوم ودلكي وجهك برفق في حركات دائرية ، وتأكدي من احتواء المنظف على حمض ألفا هيدروكسي أو حمض بيتا هيدروكسي ، جففي واستخدمي غسول يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد الذي له تأثير مضاد للبكتيريا.

لا تلمسي البثور فهذا يؤدي إلى التورم والاحمرار وحتى الندوب ، هل تشعرين أن بثرة قادمة؟ فقط نظف المنطقة بماء الورد وضع عليها كيس شاي أخضر بارد لمدة 10 دقائق. أيضًا ، إذا كنت ترتدي نظارة شمسية أو نظارات طبية ، فتأكد من تنظيفها بانتظام حتى لا يسد الزيت مسامك.

8. استخدام مقشر للبشرة:

يجب: استخدام مقشر الايورفيدا لتغذية البشرة ومساعدتها على التنفس بشكل أفضل ، ولحسن الحظ تتوفر جميع المكونات الضرورية في المطبخ: ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والكافور مع قليل من ماء الورد والحليب .

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

9. اتباع نظام منتظم للعناية بالبشرة

يجب عليك: اتباع نظام منتظم للعناية بالبشرة “للبشرة الجافة ، استخدم قناع الكرز الطازج . ضعه على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش. اغسله بعد 15 دقيقة.”

لا تنسى أن تقومي بتدليك بشرة وجهك. يمكن أن يكون التدليك اللطيف للوجه بالزيت أمرًا مذهلاً .

 

شاهد ايضا”

أفضل الطرق لعلاج الرؤوس السوداء وجمال البشرة

ما تريد معرفته عن الحجامة العلاجية

فوائد زيت السمسم واهمها للشعر والبشرة Smsm Oil

كيف تستثمر الأموال؟ 2023

العناية بجسم الإنسان

الفم والاسنان

السكتة الدماغية الأسباب الأعراض والعلاج

10.اتباع العادات الصحية:

حاول التخلص من التوتر قدر الإمكان. هل سبق لك أن لاحظت أنه عندما تكون متوترًا ، فإنك تميل إلى الخروج أكثر؟ لهذا السبب يتسبب  التوتر في إنتاج الكورتيزول والهرمونات الأخرى ويشجع على لإفراز المزيد من الدهون في الجلد .

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

 

7 توصيات لعمل المعجزات في جمال بشرة الوجه

1. تأكد من استخدام واقي الشمس عند التخطيط للخروج

من المؤكد أن هناك سببًا لتكرار ذلك ، وهي نقطة لا يزال أطباء الجلد وخبراء التجميل يشيرون إليها ، ولكن لماذا؟ استخدام واقي الشمس ليس فقط لموسم الصيف ، ولكن نظرًا لأن الشمس تشرق في جميع الفصول ، فمن المهم أيضًا استخدام واقي الشمس ، ولا تنس اختيار عامل الحماية من الشمس للواقي من الشمس بناءً على لون بشرتك وتوصية الطبيب.

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

2.في جمال بشرة الوجه تناول كميات أقل من الأطعمة الحلوة

ارتفاع نسبة السكر في الدم يقلل من كولاجين الجلد ويزيد من ظهور التجاعيد. يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم أيضًا إلى حدوث عدوى فطرية للجلد ، ويظهر طفح جلدي على منطقة أسفل الثديين والأربية وحتى الوجه.

3. اعرف جنسك ونوع بشرتك

هذه نقطة مهمة للغاية في جمال بشرة الوجه وهي أنك إذا لم تهتم بها ، فقد تعرض جمال بشرتك وصحتها للخطر ؛ إذا كانت بشرتك دهنية للغاية ، استخدم المستحضرات الخالية من الزيوت لتجنب انسداد مسام بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة جدًا ، استخدم الكريمات الزيتية.

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

4.لجمال بشرة الوجه لا تدخن

التدخين ، على سبيل المثال السجائر ، يضر بالجلد ويمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكبر بعشر سنوات أو أكثر. تهاجم الجذور الحرة للسجائر لدى المدخنين الكولاجين والأنسجة المرنة للجلد وتجعل الجلد أرق وأضعف وأكثر عرضة للتجاعيد.

5. راجع طبيب أمراض جلدية إذا لزم الأمر

قم بزيارة طبيب أمراض جلدية مرة واحدة على الأقل في السنة ، حيث يمكنك من خلال القيام بذلك علاج مشاكل بشرتك بشكل أفضل وأسرع.

نصائح سحرية وأسرار في جمال بشرة الوجه

6. ضع في اعتبارك تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل

لاحظ أنه إذا شعروا بعدم الراحة في الجلد أو العين بعد استخدام مستحضرات التجميل ، فتخلص منهم. وفقًا لأطباء الجلد ، لا ينبغي الاحتفاظ بمستحضرات التجميل لأكثر من ثلاثة أشهر.

جمال بشرة الوجه

7. في جمال بشرة الوجه اغسل وجهك قبل الذهاب إلى الفراش

إذا خرجت من المنزل فعليك أن تعلم أنه خلال النهار يتم وضع الزيت وتلوث الهواء والغبار على بشرتك ، وفي هذه الحالة تضاف مستحضرات التجميل إلى التلوث السابق وإذا لم تغسل وجهك قبل الذهاب للنوم ، عندما تضع رأسك على الوسادة ، فإن كل هذا التلوث يفرك سطح وسادتك ويغلق مسام بشرتك ، ونتيجة لذلك ، لا يمكن للجلد أن يتنفس ويظهر البثور ومشاكل الجلد الأخرى على وجهك. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى