منوعات

رسوم وقوف السيارات في لاهاي

رسوم وقوف السيارات في لاهاي

رسوم وقوف السيارات في لاهاي قد لاحظ الكثير أن هناك بعض الاختلافات الكبيرة في الأسعار الخاصة بها في الفترة السابقة، فإن الكثير لاحظ أنه يوجد بعض التغيرات في السعر وأن التكلفة أصبحت أكبر بشكل واضح والتي تشمل إمكانية توقيف السيارة في الشوارع المختلفة، وكان السبب وراء تلك الزيادة هي الحد من مشكلات الازدحام في الشوارع.

إعلان رسوم وقوف السيارات في لاهاي

تم اختيار تلك المنطقة بالتحديد لكي يتم رفع رسوم وقوف السيارات في لاهاي بها بشكل كبير والتي جاءت بناء على قرار من مجلس مدينة لاهاي الهولندية لكي تزداد الرسوم الجديدة بشكل مضاعف لكي تصل في التكلفة الخاصة بها إلى 50 يورو، والتي جاءت بشكل مضاعف لتصل النسبة الخاصة بها إلى ما يقارب إلى 10 أضعاف من السعر الأساسي لها.

تم تحديد تلك الرسوم على بعض الشوارع في مدينة لاهاي والتي تغطي مختلف المناطق في وسط المدينة، حيث لوحظ أن تلك المنطقة في المدينة الكثير من الازدحام للسيارات التي تقوم بالوقوف بها، هذا بالإضافة إلى المناطق الشعبية التي بها عدد كبير من السكان والسيارات على حد سواء وكان الهدف من هذا القرار هو أن لا تقف السيارات بها ويقل الازدحام.

أسباب رفع رسوم وقوف السيارات في لاهاي

أشارت الجهة الحكومية في مجلس مدينة لاهاي أن هناك العديد من الدوافع التي من خلالها جاء قرار رفع تلك الرسوم بالشكل الكبير التي ظهرت عليه في الصورة الجديدة، حيث أن الدافع الأول هنا الشكوى التي جاءت من السكان في منطقة وسط المدينة بأن هناك معدلات كبيرة من الازدحام في تلك المنطقة وأن هذا من الأمور المؤرقة لكل من في المدينة.

ليس هذا وحسب بل إن السكان أشاروا إلى أنه لا يوجد أي مكان في المدينة والشوارع الرئيسية لتوقيف السيارات الخاصة بهم، وإن الهيئة المعلنة عن هذا القرار أشارت إلى أنه سوف يتم تطبيق تلك الرسوم بشكل قوي للغاية وفي حالة ما إن لم دفع تلك الرسوم وتوقيف السيارات سوف يتم مضاعفة تلك الغرامة بل وتصل إلى مصادرة السيارة بشكل نهائي.

اقرأ ايضًأ ارتفاع مباشر في سعر السولار

تكلفة رسوم وقوف السيارات في لاهاي

القرار جاء برفع الرسوم الخاصة بتوقيف السيارات في منتصف المدينة لكي تصل إلى مستوى 50 يورو على أن يتم تطبيق تلك الرسوم على توقيف السيارة لأي وقت في الشارع والتي تتراوح ما بين عشر دقائق حتى يوم كامل، وشملت الكثير من المناطق السياحية والشوارع الشهيرة للحد من الازدحام بها وعمل سلاسة مرورية بها.

سوف يتم التخطيط على تطوير المدينة بشكل شامل على مدار عام شامل، وسوف تظهر نتائج تلك المخططات في الفترة المقبلة خاصة في تلك الأيام المشمسة مما يساعد في جلب الكثير من السائحين.

بيان الجارديان حول مبادرة وقوف السيارات

لقد صدر قرار من صحيفة الجارديان حول رسوم وقوف السيارات في لاهاي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها بأن تلك الرسوم سوف يتم تطبيقها بشكل قانوني تمامًا وهي ملزمة لكل من يقوم بتوقيف السيارة، وأشارت أيضًا أن هذا القرار تم تطبيقه بشكل يحاكي الكثير من المدن الأخرى التي من بينها مدينة ليدن وغيرها من المدن الهولندية الأصغر.

وأن هذا القرار ليس مضمون أن يحقق نفس النتيجة الجيدة في هذه المدن المختلفة، والجدير بالذكر أن رئيس دولة أوكرانيا زيلينسكي في الوقت السابق وأن المدينة كلها سوف يتم تطبيق فيها القرار بالتدريج وخاصة في منطقة شيفيننجن وغيرها من المناطق السياحية المختلفة مما يضمن أن يكون هناك سلاسة في السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى