صحة و جمال

أقنعة الوجه كل ما تريد معرفته عنها

أقنعة الوجه كل ما تريد معرفته عنها

 يعد استخدام مجموعة متنوعة من أقنعة الوجه طريقة جيدة لتقوية بشرتك بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة. في غضون 10 إلى 15 دقيقة فقط ، سيساعد القناع بشرتك في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها والحصول على مظهر مشرق ومنتعش. يعرف أي شخص يهتم بصحة بشرته أن الجلد يحتاج إلى الترطيب

يمكن أن يوفر قناع الوجه الرطوبة التي يحتاجها الجلد. لهذا السبب ، تم إنتاج أقنعة الوجه للرجال وأقنعة الوجه النسائية وجميع أنواع أقنعة الوجه المناسبة لكل من النساء والرجال بحيث يمكن للنساء والرجال الذين يعانون من جميع أنواع مشاكل البشرة استخدام أقنعة الوجه.

أقنعة الوجه
أقنعة الوجه

بصرف النظر عن تلبية احتياجات البشرة وإشراق خلايا البشرة وترطيبها ، يمكن أن يكون استخدام قناع الوجه وسيلة جيدة لقضاء بعض الوقت لنفسك. خصص عطلة نهاية الأسبوع لهذا ، قم بتشغيل بعض الموسيقى الهادئة ، وأضيء بعض الشموع وضع قناع الوجه المفضل لديك على وجهك ، والتقط كتابًا ممتعًا واسترخي بينما تعتني ببشرتك وتخلص من إرهاق الأسبوع من عقلك و جسمك.

ماذا تفعل أقنعة الوجه؟

قناع الوجه مصمم لترطيب البشرة وتنعيمها  في فترة زمنية قصيرة. يمكن لبعض أقنعة الوجه أن تجعل البشرة مشرقة تمامًا في 15 دقيقة فقط! لا يهم ما إذا كنت تستخدم قناع وجه أو قناع كريم ، فإن أفضل ماسك للوجه يساعد على جعل البشرة صافية ونضرة ونضرة. يمكن أن يصبح القناع إحدى خطوات العناية بالبشرة المعتادة ، ليس عليك استخدام ماسك للوجه كل يوم ، يمكنك تخصيص وضع القناع على وجهك لأوقات خاصة ، مثل عندما تريد العناية ببشرتك في طريقة خاصة جدا.

أقنعة الوجه

أنواع أقنعة الوجه

توجد نماذج مختلفة لأقنعة الوجه ، والتي تنقسم عمومًا إلى فئتين. “ماسكات الكريم” التي تباع عادة في زجاجات صغيرة وبعد استخدامها يجب غسل الجلد بالماء. والفئة الثانية أقنعة شهيرة وشائعة مصنوعة من القطن أو الحرير أو الأوراق الخاصة المشبعة بالمصل. قناع الوجه مصمم على شكل الوجه ويغطي وجهك بالكامل. اختر قناع الوجه المفضل لديك من قناع كريم وقناع للوجه وأدرج استخدامه في جدولك الأسبوعي.

قناع الوجه الكريمي

أقنعة الوجه كل ما تريد معرفته عنها

يطلق هذا الاسم على هذا القناع بسبب قوامه الكريمي. هناك العديد من الخيارات لاختيار قناع كريم في عالم قناع الوجه والجسم ؛ من قناع الفحم المنشط إلى قناع الفاكهة المضاد للأكسدة وقناع الترطيب العشبي. يسمح لك قناع الكريم باستخدامه على وجه التحديد على الجزء الذي تريد استخدامه من الوجه. يمكنك استخدام القناع للبشرة الدهنية على منطقة على شكل حرف T من وجهك (الجبهة والأنف) وتطبيق القناع المرطب على الخدين والذقن.

هذه إحدى ميزات ماسك الكريم أنه يمكنك استخدام عدة أنواع مختلفة من الأقنعة لأجزاء مختلفة من الوجه في نفس الوقت أو قناع جزء واحد فقط من الوجه ، مثل القناع المضاد للبثور الذي يمكن استخدامه فقط على جزء من الوجه الذي به بثور. يوصي الخبراء بوضع ماسك كريم لعلاج حب الشباب لأنه يمكن استخدامه فقط على المناطق المصابة بحب الشباب وبالكمية المرغوبة دون التأثير على مناطق أخرى من الجلد.

أقنعة الوجه

قناع الطين هو أحد أنواع الماسكات الكريمية التي لها فوائد عديدة للبشرة الدهنية. يمكن لقناع الطين أن يزيل دهون الجلد الزائدة ويقلص مسام الجلد. هذا النوع من القناع يحول مشاكل البشرة إلى بشرة متوهجة. تحتوي بعض أقنعة الطين أيضًا على خصائص تطهير وتزيل الشوائب والدهون والعرق من سطح الجلد.

قناع الوجه

أقنعة الوجه

هذا القناع هو نوع آخر من أقنعة الوجه التي تتكون من طبقة تشبه الورق على شكل الوجه. يغطي قناع الوجه عادة جميع أجزاء الوجه باستثناء العينين والأنف ويمكن أن يوفر الرطوبة المطلوبة للبشرة في أقل وقت ممكن. الوقت المطلوب لمعظم أقنعة الوجه هو ما بين 10 و 15 دقيقة ، وما عليك سوى إخراجها من العبوة ووضعها على وجهك والاسترخاء.

بعد بضع دقائق ، أزيلي القناع عن وجهك واستمتعي برؤية بشرتك المتوهجة في المرآة! قناع الوجه يمكن التخلص منه ولا تحتاج إلى غسل المواد المتبقية على وجهك بالماء بعد الاستخدام ؛ فقط قم بتدليك بشرة الوجه بلطف حتى تمتص بشرتك باقي المكونات. من بين أنواع أقنعة الوجه الجاهزة ، يمكننا أيضًا ذكر قناع العين وقناع الوجه على شكل حرف T ، والتي تتميز بخصائص أقنعة الوجه الكامل.

قناع الوجه هو أفضل طريقة للعناية ببشرتك أثناء السفر. يمكنك بسهولة حمل بعض الأقنعة في حقيبتك على متن الطائرة والسيارة والقطار ، أو حتى الاحتفاظ بها في أمتعتك للرحلة التالية. نظرًا لأن أقنعة الماسك تشغل مساحة صغيرة جدًا ولها تأثير جيد جدًا كمرطب للوجه ، فهي تعتبر الخيار الأفضل للحصول على بشرة جيدة في الرحلات على الطرق والرحلات حيث نكون على الطريق لفترة طويلة ؛ إنها مفيدة بنفس القدر في المنزل وللاستخدام اليومي. اقرأ القناع بعناية على عبوة الأقنعة لمعرفة نوع البشرة المناسب لها وما هي فوائدها لجميع أنواع البشرة (مثل قناع الترطيب ، قناع التقشير ، قناع الاسترخاء ، القناع المضاد للتجاعيد ، قناع التنعيم ، قناع شد الوجه ، إلخ).

 

 

شاهد ايضا”

 

 

أفضل أقنعة الوجه لجميع أنواع البشرة

أقنعة الوجه

إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة ، فلا تقلقي بشأن إيجاد القناع المناسب ؛ قناع الوجه مصمم لجميع أنواع البشرة. الخطوة الأولى هي معرفة نوع بشرتك وبمجرد أن تعرف بشرتك واحتياجاتها ، يمكنك التخطيط للعناية بالبشرة ومعرفة نوع العلاج الذي تحتاجه بشرتك (على سبيل المثال ، أي نوع من مزيل المكياج ، أي نوع من واقي الشمس ، أي نوع من الكريم يوصون به وأي نوع من التونر وماء التطهير).

هناك ماركات مشهورة لأقنعة الوجه في السوق ، ماركات مشهورة مثل Loreal و Garnier و ACM و Avon و Balea و Bio وغيرها ، كل منها ذات جودة ممتازة.لكن لها تأثيرات مختلفة على أنواع مختلفة من البشرة. من المحتمل جدًا أن يكون أفضل ماسك للوجه لبشرتك مختلفًا تمامًا عن أفضل قناع لصديقك. لهذا السبب ، لشراء قناع للوجه ، نقترح عليك استشارة الطبيب وتجربة أقنعة مختلفة.

للبشرة الجافة

يمكنك اختيار قناع تنعيم البشرة بتركيبات تفتيح البشرة مثل حمض الهيالورونيك. يساعد حمض الهيالورونيك البشرة في الحفاظ على رطوبتها. لا تخافوا من اسم “حامض” في مستحضرات التجميل! الأحماض المسموح بها هي واحدة من أكثر المكونات المستخدمة على نطاق واسع في إنتاج مستحضرات التجميل والمنتجات الصحية. يمكنك أن تقرأ على القناع ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى وتجد اسم هذا الحمض أو هيالورونات الصوديوم مع اختصار “HA” في مكوناتهما. تعمل هذه المركبات جنبًا إلى جنب مع المركبات الأخرى على زيادة نضارة وصحة الجلد.

للبشرة الدهنية

حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مطريات ومرطبات ، ويجب أن يكون استخدام قناع مرطب جزءًا من خطة العناية بالبشرة. إذا كانت بشرتك دهنية ولامعة في معظم الأوقات ، فابحث عن قناع مرطب بتركيبة أو ميزة مطفأة اللمعة. أيضا ، قناع مرطب مع القدرة على التحكم في دهون الجلد ، والذي بتركيبة خاصة يقلل من إنتاج الدهون الزائدة (الزهم) من الغدد الدهنية ويزيل لمعان الجلد الزائد.

كيفية استخدام أقنعة الوجه بشكل صحيح

أقنعة الوجه
أقنعة الوجه

قبل وضع القناع على الوجه يجب تنظيف سطح بشرة الوجه من التلوث البيئي ومستحضرات التجميل والدهون. لتنظيف البشرة ، يمكنك استخدام ماء منظف أو بخاخ ماء معدني للوجه أو تونر وقطنة أو وسادة للوجه. بعد استخدام منظف الوجه ، تصبح بشرتك سطحًا مثاليًا لتطبيق القناع.

الآن ، إذا كنت تستخدم قناع وجه ، فقم بإزالة القناع من العبوة واضبط موضع العينين والشفتين بعينيك وشفتيك وضع بقية الأجزاء ببطء على بشرتك. حاولي ألا تحركي القناع قبل 15 دقيقة وبعد 15 دقيقة قومي بإزالة القناع من بشرتك وتخلصي منه. دلكي برفق باقي السيروم في القناع بإصبعك. بعد تجفيف وجهك ، يمكنك استخدام الكريم المرطب.

أحد أسباب شعبية أقنعة الوجه بهذه السرعة هو سهولة حملها ، ويمكن التخلص منها بعد الاستخدام ، وبالطبع سهولة استخدامها. بعض الأفكار عن الوقت المناسب لوضع قناع الوجه:

عندما تتأمل ، عندما تستعد للذهاب إلى حفلة ، أو حتى عندما تقرأ كتابًا وتستمع إلى الموسيقى. نظرًا لأن القناع يحتاج إلى 15 دقيقة فقط ليكون فعالًا ، فمن الملائم جدًا استخدامه أثناء القيام بأشياء أخرى. مساء الجمعة المقبل عندما أردت مشاهدة فيلم في المنزل وتناول الفشار ، يمكنك تحضير قناع وجهك قبل الفيلم. يمكنك أيضًا وضع قناع للوجه في حقيبة الصالة الرياضية لاستخدامه بعد التمرين وتحويل بشرتك المتعرقة والاحمرار إلى بشرة منتعشة ونقية.

أقنعة الوجه كل ما تريد معرفته عنها

تمامًا مثل قناع الوجه ، يجب استخدام قناع الوجه الكريمي على بشرة نظيفة تمامًا بعد التونر أو الماء المنظف. عادة ما يكون وقت استخدام أقنعة الكريم ما بين 30 و 45 دقيقة ، ولكن في المنتجات المختلفة ذات التركيبات المختلفة ، تختلف هذه المرة. تأكد من قراءة كيفية استخدام قناع كريم الوجه على العبوة والمضي قدمًا وفقًا لذلك. فيما يتعلق بقناع الوجه الاحترافي ، اسأل طبيب الأمراض الجلدية عنه واسأله عن رأيه.

كم مرة يمكنك استخدام أقنعة الوجه؟

إذا كانت بشرتك طبيعية ليست جافة جدًا ولا دهنية جدًا ، يمكنك استخدام قناع الوجه مرة واحدة في الأسبوع. يمكن لمن لديهم بشرة جافة استخدام القناع أكثر ، مرتين في الأسبوع مناسبة لترطيب البشرة الجافة.

بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية ، من المهم الحفاظ على بشرتهم نظيفة ورطبة في جميع الأوقات لمنع إفراز الدهون المفرط على الجلد. قناع الترطيب غير اللامع مناسب جدًا لمن لديهم بشرة دهنية. لا تحتاج البشرة الدهنية إلى قناع للوجه أكثر من مرة في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام قناع وجه منزلي الصنع مصنوع من مكونات طبيعية. ولكن سواء كنت تستخدم قناعًا طبيعيًا أو قناعًا للوجه أو قناعًا كريميًا ، فتأكد من تجربة أنواع مختلفة من أقنعة الوجه للتأكد من أيها يعمل بشكل أفضل لبشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى